أفضل 7 بدائل لموقع أليكسا Alexa لترتيب المواقع

 أفضل 7 بدائل لموقع أليكسا Alexa لترتيب المواقع ، بعد أن كانت موجودة منذ أكثر من 25 عامًا ، أعلنت أمازون قرارها بسحب القابس على موقع الويب الشهير ومنصة التصنيف Alexa. ولن يعمل بعد 1 مايو 2022. الآن ، إذا كنت تبحث عن موقع ويب مثل Alexa ، فقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل بدائل Alexa.com التي يمكنك استعمالها مجانا ، في مقال اليوم في موقع تيك فور ديزاد tech4dzs

أفضل 7 بدائل لموقع أليكسا Alexa لترتيب المواقع

ما هو Alexa.com؟

تأسست شركة Alexa Internet في أبريل 1996 ، وهي شركة تحليل حركة مرور الويب. بعد ثلاث سنوات ، استحوذت أمازون على الموقع وتقوم بتشغيل الخدمة منذ ذلك الحين. ومع ذلك ، فإن الأمور تتغير حيث تم إيقاف الخدمة رسميا يوم 1 مايو 2022 .

الآن بعد أن قررت Amazon إيقاف موقع Alexa.com ، يمكنك التحقق من البدائل التي لها نفس مبدأ عمل موقع أليكسا Alexa.

أفضل 7 بدائل لموقع أليكسا Alexa لترتيب المواقع و تحليل بيانات الويب

أداة Semrush

تم إطلاق Semrush في عام 2008 ، وهو عبارة عن منصة تسويق محتوى شهيرة بأدوات قوية لتحليل مواقع الويب وتحسين محركات البحث search engine optimization . لدى Semrush مجموعة واسعة من الميزات لمساعدتك في تحسين محركات البحث وأبحاث السوق وحتى حملات البحث المدفوعة. موثوق به من قبل المسوقين الرقميين في جميع أنحاء العالم ، Semrush هو بديل ل:  Alexa.com للبحث عن الكلمات الرئيسية وتحليلات حركة المرور. يبدأ اشتراك Semrush بسعر 119.95 دولارًا للأفراد و 449.95 دولارًا للشركات. كما يوجد نسخة مجانية محدودة الخصائص لكنها تفي بالغرض نوعا ما .

أداة Ahrefs

Ahrefs هو اسم مألوف آخر في مجال التسويق الرقمي وبديل شائع لـ Alexa حسب خبراء تحسين محركات البحث. يمكنك استخدام هذا النظام الأساسي لتحسين موقع الويب الخاص بك ، ومعرفة كيف يتعامل موقع الويب الخاص بك مع المنافسين ، واستكشاف الكلمات الرئيسية ، وتتبع تصنيفات الموقع ، والمزيد. مع أكثر من 11.8 مليار كلمة رئيسية عبر 10 محركات بحث ، تشتهر Ahrefs بمقاييس بيانات عالية الجودة لتمنحك نظرة شاملة عن أداء موقعك . إذا كنت ترغب حقًا في استكشاف مجموعة الميزات الكاملة المدفوعة ، فإن السعر يبدأ من 99 دولارًا شهريًا ويصل إلى 999 دولارًا شهريًا حسب نوع الإشتراك أن كان خاص أو للمؤسسات .

Similarweb

موقع Similarweb هو ما يجب أن تجربه دون أي تردد . باستخدام أداة Similarweb ، يمكنك عرض أداء موقعك مع المواقع المنافسة له والفئة لمواقع الويب التي تختارها جنبًا إلى جنب مع مقاييس حركة المرور والتفاعل على مستوى المنطقة.

يمكنك أيضًا التحقق من المنافسين المباشرين ومقارنة رتبهم ومعدلات مشاركتهم. . إذا كانت حالة استخدامك الأساسية لموقع Alexa.com لمقارنة أداء موقعك والترتيب الذي يحتله، فيجب عليك استخدام اداة سيميلر ويب Similarweb . يمكنك أيضًا اختيار خطة المؤسسة المدفوعة للحصول على نتائج غير محدودة لكل مقياس وما يصل إلى 3 سنوات من بيانات حركة مرور الويب .

أداة SpyFu

بديل Alexa.com آخر يستحق التجربة هو Spyfu. باستخدام Spyfu ، يمكنك تتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، والتحقق من المنافسين العضويين ، وعرض الكلمات الرئيسية PPC الخاصة بالمنافسين ، والتحقق من الروابط الخلفية (backlinks)  للمنافسين عن طريق الكلمات الرئيسية ، وغير ذلك الكثير.

بمجرد تجميع البيانات ، يمكنك اختيار تصديرها كملف Excel أو CSV أو PDF . بينما يحتوي الإصدار المجاني على مجموعة جيدة من الميزات ، يمنحك الاشتراك المتميز بعضا من المزايا الأخرى المفيدة مقابل بعض الدولارات .

Moz Pro

Moz Pro عبارة عن مجموعة كاملة لتحسين محركات البحث مع أدوات متعددة ، بما في ذلك مستكشف الروابط ، ومستكشف الكلمات الرئيسية ، ومتتبع الرتب. أضافت الشركة أيضًا ميزة الزحف والفهرسة لتسليط الضوء على مشكلات المحتوى التي يمكن أن تستخدم للتحسين على موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن Moz Pro ليس مطابقًا تمامًا (أو بديلًا) لـ Alexa.com ، إلا أنه يحتوي على أدوات قوية لتحسين موقع الويب الخاص بك وتتبع تصنيفات موقعك. يبدأ Moz Pro من 99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ويصل إلى 599 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

موقع Serpstat

إذا كنت تبحث عن خدمة للمساعدة في البحث عن الكلمات الرئيسية ، وتحليل المجالات ، وتتبع الرتب ، ومراجعة الموقع ، وتحليل المنافسين ، فإن أداة Serpstat ستفيدك في هذا المجال . تمامًا مثل Semrush و Ahrefs ، تحصل على جميع الميزات القياسية التي تتوقعها من أداة Serpstat لتحسين محركات البحث (SEO). ومع ذلك ، قد لا يكون حجم البيانات كبيرًا مثل المنافسة. بالنسبة للتسعير ، فهو يتراوح من 69 دولارًا إلى 349 دولارًا في الشهر

Ubersuggest

لتلخيص قائمتنا لأفضل بدائل موقع أليكسا Alexa.com ، لدينا Ubersuggest. تشمل الميزات الرئيسية لـ Ubersuggest نظرة عامة على المجال ، ولوحة التحكم في الصفحات ذات الترتيب الأعلى ، واقتراحات الكلمات الرئيسية ، وأفكار المحتوى ، وسجل الروابط الخلفية. في حين أن الخدمة ليست مليئة بالميزات مثل Semrush أو Moz ، فإن Ubersuggest صديق للمبتدئين ويحصل على الأساسيات بشكل صحيح و يحتوي على خطة مجانية .

خلاصة

لطالما كانت Alexa.com واحدة من أكثر الطرق ملاءمة لتحليل حركة مرور الويب الخاصة بك. في حين أن انتهاء خدمة الموقع سيكون له جانب سيء على المستخدمين الذي كانو يحتاجون لهذه الأداة ، إلا أن هناك حلولًا بديلة مليئة بالميزات للمساعدة في سد الفجوة. إذا كنت تبحث عن موقع ويب مثل Alexa.com ، فنحن نأمل أن يساعدك هذا الدليل. إذا كنت تعتقد أن هناك خدمة مماثلة يجب أن تكون في هذه القائمة ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه ، وسنختبرها.

مقالات قد تهمك :

أفضل 7 أدوات تحسين محركات البحث لليوتيوب YouTube Seo tools

5 طرق لترويج موقعك الإلكتروني (كيفية ترويج مدونتي)

تعرف على أساسيات المونتاج من الهاتف و التطبيقات التي ستحتاجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top