كيفية جدولة منشورات الفايسبوك Facebook لجذب تفاعل أكثر

 كيفية جدولة منشورات الفايسبوك ، حيث يوفر Facebook خيارًا لجدولة منشوراتك. هذا مفيد إذا كنت تريد نشر شيء ما في وقت أو تاريخ لاحق. على سبيل المثال ، إذا كنت في منطقة زمنية مختلفة وتريد النشر عندما يكون أصدقاؤك على الأرجح متصلين بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعدك جدولة منشورات FB أيضًا على توزيع المحتوى الخاص بك وتجنب الإفراط في النشر.

معظم الناس على دراية بعملية جدولة منشور على Facebook. ومع ذلك ، لا يزال هناك بعض الذين لا يعرفون كيفية القيام بذلك. إذا كنت تندرج في الفئة الأخيرة ، فلا داعي للقلق – فالأمر بسيط للغاية. ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه وستجدول منشوراتك في أسرع وقت.

لأننا في موقع تيك فور ديزاد سنشرح لك كيفية القيام بجدولة منشورات الفايسبوك لصفحتك أو ملفك الشخصي أو حتى في المجموعات .

كيفية جدولة منشورات الفايسبوك Facebook لجذب تفاعل أكثر

طريقة جدولة منشورات الفايسبوك بالخطوات

  1. افتح Facebook وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. ابحث عن مربع تحديث الحالة بالقرب من أعلى الصفحة. هذا هو المكان الذي ستؤلف فيه منشورك.
  3. اكتب تحديث حالتك في المربع كما تفعل عادةً.
  4. بمجرد الانتهاء من كتابة المنشور الخاص بك ، ابحث عن رمز الساعة الموجود أسفل مربع تحديث الحالة مباشرة. هذه هي أداة الجدولة.
  5. انقر فوق رمز الساعة وستظهر قائمة منسدلة مع خيارات الجدولة.
  6. حدد متى تريد نشر منشورك على Facebook. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات مثل “الآن” أو “لاحقًا اليوم” أو “غدًا” أو “اختر تاريخًا”.
  7. إذا حددت “اختيار تاريخ” ، فسيظهر تقويم بحيث يمكنك اختيار التاريخ والوقت المحددين اللذين تريدهما لنشر مشاركتك.
  8. بمجرد تحديد الخيار المفضل لديك ، انقر فوق الزر “جدولة”.

وهذا كل شيء! تم الآن جدولة منشورك وسيتم نشره تلقائيًا في الوقت والتاريخ اللذين حددتهما.

كيفية جدولة منشورات الفيسبوك المؤقتة ؟

تعد المنشورات المؤقتة على Facebook طريقة رائعة للتحكم في توقيت المحتوى الخاص بك. من خلال جدولة منشوراتك مسبقًا ، يمكنك التأكد من أن المحتوى الخاص بك في الوقت المناسب وملائم لجمهورك. لجدولة منشور محدد بوقت على Facebook :

  1. سجّل الدخول إلى حسابك على Facebook وانتقل إلى صفحة ملفك الشخصي.
  2. انقر على خيار “المزيد” أسفل صورة الغلاف وحدد “إنشاء منشور”.
  3. أدخل نص رسالتك في مربع “اكتب شيئًا …”.
  4. أسفل منشورك ، انقر على أيقونة “الساعة” وحدد التاريخ والوقت اللذين تريد نشر مشاركتك فيهما.
  5. بمجرد تحديد التاريخ والوقت ، انقر فوق الزر “نشر” وسيتم جدولة منشورك.

يمكنك أيضًا استخدام أداة جدولة Facebook لجدولة المنشورات على صفحة عملك.

خطوات جدولة منشور في مجموعة فايسبوك

  1. ابحث عن المجموعة على Facebook ، وافتحها.
  2. انقر على النقاط الثلاث بجوار اسم المجموعة ، وحدد “إنشاء منشور”.
  3. اكتب منشورك ، وأضف الصور أو مقاطع الفيديو الضرورية.
  4. عندما تكون مستعدًا لجدولة منشورك، انقر على أيقونة الساعة في الزاوية اليسرى السفلية من المنشور .
  5. ستظهر نافذة منبثقة ؛ حدد التاريخ والوقت اللذين تريدهما ، ثم انقر على “جدولة”.

سيكون منشورك الآن! سيظهر في المجموعة في التاريخ والوقت المحددين.

طريقة جدولة منشورات الفايسبوك عن طريق أدوات الجدولة

هل تعلم أنه يمكنك جدولة المنشور المحدد بوقت على Facebook أو النشر المتأخر على Facebook في وقت مبكر؟ تتيح لك أدوات الجدولة مثل Hootsuite و Buffer و CoSchedule الكتابة والنشر على Facebook وقتما تشاء – بما في ذلك عندما تكون نائمًا أو في إجازة.

هذا يعني أنه حتى إذا لم تكن قادرًا على أن تكون نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي طوال الوقت ، فلا يزال بإمكانك البقاء على اتصال مع جمهورك من خلال مشاركة محتوى رائع بانتظام. ومن السهل القيام بذلك! فيما يلي بعض الخطوات التي ستساعد في جدولة منشورات Facebook وكيفية جدولة منشورات Facebook باستخدام بعض أدوات الجدولة الأكثر شيوعًا:

Hootsuite

قم بإنشاء حساب مجاني وقم بتوصيل ملفك الشخصي على Facebook. ثم اكتب رسالتك وانقر على زر “جدولة”. من هناك ، يمكنك اختيار التاريخ والوقت اللذين تريدهما لنشر مشاركتك.

باستخدام هذا النظام الأساسي سهل الاستخدام ، يمكنك بسهولة إنشاء المحتوى الذي يلقى صدى لدى جمهورك وتنظيمه وجدولته ونشره. بالإضافة إلى ذلك ، تجعل طريقة عرض التقويم من السهل التخطيط للحملات وملء فجوات المحتوى والتعاون مع فريقك في الوقت الفعلي. وإذا حدث شيء ما بشكل غير متوقع ، فلا مشكلة – يمكنك تعليق جميع المنشورات المجدولة ببضع نقرات فقط.

Buffer

باستخدام أداة Buffer ، يمكنك ربط العديد من حسابات الوسائط الاجتماعية (وليس Facebook فقط) وجدولة المنشورات لجميعهم مرة واحدة. للبدء ، أنشئ حسابًا مجانيًا وأضف ملفك الشخصي على Facebook. ثم انقر فوق علامة التبويب “إضافة محتوى” وقم بإنشاء المنشور الخاص بك. أخيرًا ، انقر فوق الزر “Buffer” وحدد التاريخ والوقت اللذين تريد نشر رسالتك فيهما.

CoSchedule

يختلف CoSchedule قليلاً عن أدوات الجدولة الأخرى لأنه يتماشى بالأخص مع موقع WordPress الخاص بك (إذا كان لديك واحد). هذا يعني أنه يمكنك إنشاء منشورات المدونة وجدولتها ، بالإضافة إلى تحديثات الوسائط الاجتماعية ، كل ذلك في مكان واحد.

إذا لم يكن لديك موقع WordPress ، فلا يزال بإمكانك استخدام CoSchedule لجدولة منشورات Facebook عن طريق إنشاء حساب مجاني وربط ملفك الشخصي على Facebook. ثم انقر فوق الزر “إنشاء منشور جديد” وقم بإنشاء التحديث الخاص بك. عندما تكون جاهزًا لجدولتها ، انقر فوق الزر “نشر” وحدد التاريخ والوقت اللذين تريدهما لبدء البث المباشر.

Sendible

إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا على Facebook من أجل لقمة العيش ، فأنت تعلم كيف يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً في صياغة منشورات فردية في كل مرة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه Sendible – إنه نظام أساسي لنشر الوسائط الاجتماعية يتيح لك تخصيص محتوى لكل نظام أساسي محدد ، وجدولة منشور مؤجل على Facebook أو منشور موقوت على Facebook مسبقًا حتى تتمكن من توفير الوقت لعملك دائما

من خلال واجهة التقويم بالسحب والإفلات في Sendible ، من السهل البقاء على اطلاع بجدول النشر الخاص بك ومنح عملائك رؤية لما ستنشره في الصفحة خاصتك. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لتبسيط عملية النشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، فابحث عن Sendible! .

Later

إذا كنت تتطلع إلى الارتقاء بحضورك على Facebook إلى المستوى التالي ، فإن Later هو الحل الأمثل. باستخدام أداة الجدولة سهلة الاستخدام هذه ، يمكنك تخطيط منشوراتك ونشرها مسبقًا ، مما يمنحك مزيدًا من الوقت للتركيز على جوانب أخرى من استراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك .

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك التقويم إدارة جميع منشوراتك في مكان واحد ، بحيث يمكنك دائمًا تتبع ما سيحدث بعد ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، سيقومون تلقائيًا بنشر مشاركاتك لك ، لذلك لا داعي للقلق بشأن أي شيء! تعد أداة Later الطريقة المثالية للتأكد من أن صفحتك على Facebook نشطة دائمًا وجذابة للمتابعين .

الآن بعد أن عرفت كيفية جدولة منشورات Facebook باستخدام أدوات الجدولة ، يمكنك البدء في مشاركة محتوى رائع مع جمهورك حتى عندما لا تكون قادرًا على أن تكون نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي طوال الوقت.

خلاصة عن المقال

يمكن أن تساعدك جدولة المنشورات على Facebook في الحفاظ على وجود ثابت على وسائل التواصل الاجتماعي ، حتى عندما تكون مشغولاً. باستخدام أدوات الجدولة ، يمكنك بسهولة تخطيط ونشر منشوراتك مسبقًا ، بحيث يمكنك التركيز على جوانب أخرى من عملك ومنها توفر الوقت والجهد ، عصفورين في حجر واحد .

هذه ليست سوى عدد قليل من أدوات الجدولة العديدة المتاحة لمساعدتك في الحفاظ على صفحتك على Facebook نشطة وجذابة. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لمشاركة محتوى رائع مع جمهورك ، فتأكد من تجربة أحد هذه الطرق. وإذا كان لديك أي نصائح أخرى حول كيفية جدولة منشورات Facebook ، يسعدنا أن نسمع منك في التعليقات أدناه!

مقالات قد تهمك:

أفضل 8 مواقع بيع و شراء حسابات التيك توك TikTok موثوقة لعام 2022

أفضل 7 أدوات تحسين محركات البحث لليوتيوب YouTube Seo tools

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top